كلية الحقوق

مسابقة التحكيم التجاري العربية الدولية (SCCA International Arabic Moot)

308441060 828536611916499 1103244981471773056 n

تعلن الكلية عن فتح باب الانضمام إلى فريق الجامعة لمسابقة التحكيم التجاري العربية الدولية (SCCA International Arabic Moot)، وذلك بالتعاون مع مبادرة جامعة الإسكندرية–مركز القاهرة للتحكيم (AlexandriaU-CRCICA Arbitration Initiative).

يُنظم المسابقة المركز السعودي للتحكيم التجاري بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (UNCITRAL) وبرنامج تطوير القانون التجاري الأمريكي (CLDP). تُعقد المسابقة باللغة العربية خلال العام الجامعي 2022-2023، ويقوم الطلاب خلال مشاركتهم بتحليل قضية تحكيم افتراضية والاضطلاع بمهام البحث القانوني وإعداد المذكرات والترافع.
يُشترط للالتحاق بفريق جامعة الإسكندرية:
1- أن يكون الطالب/ـة مقيد/ة في مرحلة الليسانس بكلية الحقوق - جامعة الإسكندرية (الفرقة الثانية أو الثالثة أو الرابعة فقط)؛
2- أن يكون الطالب/ـة مُجيد/ة للغة العربية إجادة تامة (تحدثًا وكتابةً)، ويُفضل علاوةً على ذلك المعرفة الجيدة باللغتين الإنجليزية أو الفرنسية (قراءةً وكتابةً).
نشجع كافة الطلاب الذين تتوفر فيهم الشروط والجدية والالتزام على التقدم للالتحاق بالفريق، حيث قد تمكن فريق جامعة الإسكندرية في النسخة السابقة من المسابقة من إحراز مركز متقدم وحصاد عدد من الجوائز.
أخر موعد للتقديم هو يوم الأربعاء الموافق ٥ أكتوبر 2022 الساعة ١١:٥٩ مساءً.
للتقديم، يرجى ملىء الاستمارة المتاحة عبر الرابط: https://forms.gle/DpYUHJjXWRKrxHb39
يرجى العلم بأنه سيتم التواصل فقط مع من يجتازون المرحلة الأولى لإعلامهم بموعد المقابلة.
في حالة وجود أية استفسارات ذات صلة، يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
لمعرفة المزيد عن أنشطة مبادرة جامعة الإسكندرية–مركز القاهرة للتحكيم (AlexandriaU-CRCICA Arbitration Initiative):

الموقع الرسمى كلية الحقوق . مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات - جامعة الإسكندرية © 2021 | جميع الحقوق محفوظة |