إجراءات التسجيل
1- يفتح باب التسجيل لدرجة دكتور وفقاً لمواعيد محددة.
2- يتقدم الطالب بطلب ه ل ل تسجيل واستيفاء المستندات المطلوبة والاستمارات اللازمة إلى قسم الدراسات العليا بالكلية الذي يحول ملف الطالب إلى القسم العلمي المختص لإبداء الرأي وتعيين لجنة الإشراف على أن يقوم أحد أعضاء اللجنة, وهو المشرف العلمي الرئيسي, بعمل المرشد الأكاديمي للطالب
1- تقوم لجنة الإشراف بإعداد خطة دراسية مبتكرة بحيث تمثل تلك الخطة إضافة علمية مستحدثة تطبيقيا للمادة (178) من قانون تنظيم الجامعات ويعتبر تاريخ موافقة مجلس الكلية هو تاريخ التسجيل وذلك بعد اعتماد نائب
شروط منح درجة دكتور في الحقوق
1 – أن يتابع الطالب الدراسة والبحث وفقاً لما هو مبين في المادة (23) من هذه اللائحة لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ التسجيل 0
2 – أن يقوم الطالب بإجراء بحث في موضوع مبتكر يقره مجلس الكلية بناء على اقتراح مجلس القسم العلميالمختص ، ويجوز لمجلس الكلية بناء على توصية مجلس القسم العلمي المختص أن يسمح للدارس بإجراء بعض أجزاء من بحثه في معهد علمي آخر في جهة أخرى لتحقيق بعض المتطلبات الخاصة بالبحث .
3 – أن يتقدم الطالب بنتائج بحثه في رسالة تقبلها لجنة الحكم المكونة من ثلاثة أساتذة على الأقل بعد مناقشته فيها مناقشة علنية.
الطلبة الوافدين
شروط التسجيل
1- أن يكون حاصلا على درجة الماجستير فى الحقوق أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به .
2- أن يكون التخصص المتقدم للتسجيل فيه هو نفس التخصص الحاصل عليه في درجة الماجستير.
3 -أن يتقدم الطالب بشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من أحد مراكز اللغة التابعة للجامعة أو من الجامعات المناظرة أو من أحد المراكز اللغوية المعتمدة وفقا لما يقرره مجلس الكلية ومجلس الجامعة . فإذا كان الطالب قد تقدم بهذه الشهادات عند التقديم للماجستير فيعفى من هذا الشرط.
4- يجوز قبول الحاصلين على درجة الماجستير من الكليات والمعاهد التي بها أقسام ترتبط بالمجالات القانونية وذلك بعد موافقة مجلس الجامعة بموافقة وبالشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات .
إجراءات التسجيل
1 - يفتح باب التسجيل لدرجة الدكتوراه وفقاً لمواعيد محددة.
2- يتقدم الطالب بطلبه للتسجيل واستيفاء المستندات المطلوبة والاستمارات اللازمة إلى قسم الدراسات العليا بالكلية الذي يحول ملف الطالب إلى القسم العلمي المختص لإبداء الرأي وتعيين لجنة الإشراف على أن يقوم أحد أعضاء اللجنة, وهو المشرف العلمي الرئيسي, بعمل المرشد الأكاديمي للطالب
3 - تقوم لجنة الإشراف بإعداد خطة دراسية مبتكرة بحيث تمثل تلك الخطة إضافة علمية مستحدثة تطبيقيا للمادة (178) من قانون تنظيم الجامعات ويعتبر تاريخ موافقة مجلس الكلية هو تاريخ ال تسجيل وذلك بعد اعتماد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لها
الاوراق المطلوبة
1 - شهادة الليسانس فى الحقوق مصدقة ومعدلة من المجلس الأعلى للجامعات
2 - شهادة الدبلوم فى الحقوق مصدقة
3 - شهادة الماجستير فى الحقوق مصدقة
4 - شهادة الميلاد مصدقة
5 - موافقة السفارة متضمنة جهة العمل
6 - عدد 4صور فوتوغرافية و صورة جواز السفر كاملا - حتى الاوراق الفارغة
7 - شهادة اللغة تويفل انترناشيونال تعهد عند المناقشة
8 - شهادة صحية تفيد خلو الطالب من مرض الايدز
9 - عند الحضور, الموافقة على خطة البحث
كيفية عمل معادلة بالمراسلة
يمكنك عمل معادلة بالمراسله مع جامعة القاهرة - لجنة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات - كلية الزراعة - قسم النبات .
و يمكنك مراسلتهم على البريد الالكترونى الخاص بهم عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أو فاكس 3467142 أو على تليفون أرضى 5732727/03/02
و يمكنك متابعة الاجراءات من خلال موقع امانة المجلس الأعلى للجامعات www.scu.eun.eg
يمكنك أيضا استكمال الاجراءات عن طريق السفارة حيث تقوم بتعيين مندوب لاستكمال الاجراءات اذا كانت هذة الخدمة متوفرة فى سفارة بلدكم الشقيق .
بعد الانتهاء من هذة الأوراق , يمكنك ارسالها الينا و سنقوم باستخراج الموافقة الأمنية الخاصة لك لمساعدتك من الانتهاء من الأوراق المطلوبة .