ddddd4

يتقدم الأستاذ الدكتور / محمد الفقي عميد الكلية بخالص التهنئة إلى أبناء الكلية من الطلاب الذين شاركوا في الفريق البحثي الفائز بالمركز الأول لمرحلة الليسانس وكذلك الطلاب المشاركين في الفريق البحثي الفائز بالمركز الثاني لمرحلة الدراسات العليا على مستوى جامعة الإسكندرية، وذلك في مسابقة أوراق السياسات ضمن مشروع مبادرة جريس الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في إطار جهود مكافحة الفساد.

فقد انطلقت المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد (جريس)، تحت شعار "نزاهةُ التعليمِ... بتعليمِ النزاهةِ" وهي مسابقة بحثية متفردة "لأفضل ورقة سياسات في مجال مكافحة الفساد علي مستوي الجامعات المصرية"، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف هيئة الرقابة الإدارية.

   و شهد مسرح القبة بجامعة القاهرة الأحد الموافق ٢٠٢٣/٦/٢٥ احتفالية ختام فعاليات مسابقة جريس Grace " لأفضل ورقة سياسات علي مستوي الجامعات المصرية"،

وقد فاز فريق كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية  لمرحلة الليسانس بالمركز الأول علي مستوي جامعة الاسكندرية، و ضم الفريق كلا من :

ابراهيم محمد ابراهيم عصر ( الفرقة الرابعة)
آلاء نبيل محمد السعيد (الفرقة الثانية)
غادة حسني حلمي محمود (الفرقة الثالثة)
يوسف مجدي سيد عواد (الفرقة الرابعة)

وتولت الإشراف علي تدريب الفريق السيدة الدكتور /  سارة الغراب مدرس القانون العام بالكلية.

بورقة سياسات تحت عنوان (أين أموال الدولة؟)

كما فاز أيضا فريق كلية الحقوق للدراسات العليا بالمركز الثاني علي مستوي جامعة الاسكندرية وضم الفريق  كلا من :

م.م/أحمد عيد عبد الخالق(المدرس المساعد بالكلية)
م.م/ سلمى محمد ياقوت (المدرس المساعد بالكلية)
م/محمد ممدوح غباشي (المعيد بالكلية)
شمس ابراهيم خليفة (طالبة بالدراسات العليا)
محمد عبد الحفيظ (طالب بالدراسات العليا)

وتولي الإشراف علي تدريب الفريق السيد الدكتور / محمود السحلي مدرس القانون المدني بالكلية

بورقة سياسات تحت عنوان (الرقمنة وميكنة الخدمات ودورها في مكافحة الفساد في مجال الموانئ البحرية).

وقد تمت التدريبات برعاية أ.د محمد الفقي عميد الكلية و تحت اشراف أ.د/ميادة عبد القادر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و منسق المسابقة بجامعة الاسكندرية.

وجدير بالذكر أن مبادرة جريس تم إطلاقها خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي استضافتها مصر خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 152 دولة حول العالم، وفيها تم الإعلان عن اعتماد آليات التعليم والتدريب الخاص بمكافحة الفساد كأساس لمنع الفساد.

ألف مبروك لحقوق الإسكندرية 

dddd2

 

dddd1