346827264 961894588317179 431130462631939197 n

 

تتشرف كلية الحقوق - جامعة الإسكندرية بالإعلان عن فوز فريقها بالمركز الثاني في مسابقة التحكيم التجاري الدولية في نسختها الرابعة، والتي نظمها المركز السعودي للتحكيم التجاري من مدينة الرياض بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (UNCITRAL) وبرنامج تطوير التعليم القانوني بوزارة التجارة الأمريكية (CLDP)، وذلك بعد تأهله إلى الجولة النهائية من المسابقة منافسًا 109 فريق من 20 دولة، وبعد ثمانية أشهر من العمل الدؤوب تحت إشراف مبادرة جامعة الإسكندرية–مركز القاهرة للتحكيم (AlexandriaU-CRCICA Arbitration Initiative).
وعلاوةً على تأهل الفريق إلى الجولة النهائية وترافعه في تلك الجولة أمام أسماء بارزة في مجال التحكيم التجاري الدولي بالوطن العربي والعالم، فقد فاز الفريق أيضًا بجائزة ثاني أفضل مذكرة مدعى عليه (من بين 110 مذكرة)، وجدير بالذكر أن فريق جامعة الإسكندرية كان هو الفريق الوحيد من الفرق الحاملة لعلم مصر الذي وصل إلى جولة نصف النهائي في المسابقة من أصل سبعة جامعات مصرية مشاركة.
هذا وقد تقدم الأستاذ الدكتور/ محمد الفقي، عميد الكلية، بالتهنئة إلى أبنائه الطلاب أعضاء الفريق؛ معربًا عن بالغ سعادته بهذا الفوز ومُشيدًا باجتهاد الطلاب وأدائهم المتميز على مدار ثمانية أشهر من المشاركة الجدية في المسابقة، ومعبرًا عن فخر جامعتهم بهم لتمثيلهم لها ولوطنهم ولما حققوه من إنجاز. وأشار سيادته إلى أهمية هذا النوع من الأنشطة لما ينطوي عليه من تدريب للطلاب في المجال القانوني العملي بشكل فعال، وحيث قاموا خلال مشاركتهم بتحليل قضية افتراضية والاضطلاع بمهام البحث القانوني وإعداد المذكرات والترافع.
كما وجه عميد الكلية الشكر إلى مدربي الفريق ومبادرة جامعة الإسكندرية–مركز القاهرة للتحكيم -والتي تتولى الإشراف على الفريق للسنة الثانية على التوالي- نظرًا لمجهوداتهم في إعداد الفريق حتى يصل إلى هذا المستوى المتميز؛ مؤكدًا على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه المبادرة في تطوير المهارات القانونية لطلاب الكلية ودورها في نشر ثقافة التحكيم كوسيلة لتسوية المنازعات، بالإضافة إلى دورها في تعزيز مشاركة جامعة الإسكندرية في مسابقات المحاكم التدريبية (Moot Courts) المتعلقة بالتحكيم.
وقد تشكل فريق جامعة الإسكندرية من: الطالب/ أحمد تامر، الطالبة/ حنين وجيه، الطالبة/ مبروكة قاسم، الطالب/ محمد الخليفة، الطالب/ محمد شوشة، والطالبة/ ندى أسامة.
في حين تولى تدريب الفريق والإشراف عليه: الأستاذ/ كريم الروبي من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، والأستاذ/ طلال الغرباوي والأستاذة/ إسراء عادل من مبادرة جامعة الإسكندرية-مركز القاهرة للتحكيم، والطالبات: أميرة مناع، هانيا خليل ويمنى عبد القادر من فريق السنة الماضية.
 
345614080 169019509469368 749040496321353833 n