Faculty of Law

1-  يشترط لقيد الطالب لنيل أى من دبلومات الدراسات العليا أن يكون حاصلا على الليسانس فى الحقوق من احدى جامعات جمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة من معهد علمى اخر معترفبها من  المجلس الأعلى للجامعات.  وفى هذه الحالة يكون القبول بترتيب مجموع الدرجات فى درجة الليسانس أو الدرجة العلمية المعادلة .

2-  يجوز لمجلس الكلية أن يرخص للحاصلين على درجة جامعية أخرى بالقيد في أحد الدبلومات المهنية المتخصصة أو فى احد معاهد الدراسات العليا المتخصصة بالكلية.  ويجوز لمجلس الكلية في هذه الحالة أن يتطلب اجتياز الطالب بنجاح عدد من المقررات الدراسية التكميلية لا يقل عدد ساعاتها التدريسية عن 6 ساعات معتمدة بالنسبة للدبلومات المهنية   وعن 12  ساع ة معتمدة بالنسبة لمعاهد الدراسات العليا، و على ألا يقل المتوسط التراكمي لتلك المقررات عن + C  ولا تحسب له هذه المقررات من ضمن ساعات البرنامج.

3-يتحدد عدد الطلاب بكل دبلوم وفقا لما يقره مجلس الكلية

الطلبة الوافدين :-

الأوراق المطلوبة :-

1-     شهادة الليسانس فى الحقوق مصدقة ومعدلة من المجلس الأعلى للجامعات .

2-     شهادة الميلاد مصدقة .

3-     موافقة السفارة متضمنة جهة العمل و التمويل.

4-     عدد 4صور فوتوغرافية .

5-     صورة جواز السفر كاملا - حتى الاوراق الفارغة .

  ما هى طبيعة الدراسة ؟

يجب أن تكونوا قد حصلتم على شهادة القانون فيكون بامكانكم الحصول على درجة الماجستير ﺇما عن طريق الحصول على دبلومتين أو عن طريق الحصول على دبلومة واحدة ثم عمل رسالة و مناقشتها.

-         يقوم النظام الدراسى بالكلية على نظام الساعات المعتمدة .

-         يقوم الطالب المقيد بدبلوم الدراسات العليا بدراسة مقررات دراسية بواقع 30 ساعة معتمدة على الأقل بناء ״ على ﺇقتراح مجلس القسم العلمى المختص و موافقة مجلس الكلية شاملة 12 ساعة معتمدة من المقررات الدراسية اﻹجبارية المحددة لكل دبلوم, و 6 ساعات معتمدة لمادة قاعة البحث, و 6 ساعات معتمدة على الأقل من المقررات الدراسية اﻹختيارية التى يختارها الطالب .

-         يقوم الطالب المقيد بأحد دبلومات التخصص بمعاهد الدراسات العليا بالكلية بدراسة مقررات بواقع 60 ساعة معتمدة على الأقل بناء ״على ﺇقتراح مجلس القسم العلمى المختص و موافقة مجلس الكلية, شاملة 24 ساعة من المقررات الدراسية اﻹجبارية المحددة لكل دبلوم و 12 ساعات معتمدة لمادة قاعة البحث, و 12 ساعات معتمدة على الأقل من المقررات الدراسية اﻹختيارية التى يختارها الطالب .

-         أما بالنسبة لبداية الدراسة فهناك ترمان لكل دبلومة و يمكنكم التقديم فى أى دبلومة فى ترم فصل الخريف الذى يبدأ من الاسبوع الرابع من شهر سبتمبر حتى نهاية الاسبوع الرابع من شهر ديسمبر , أو فى ترم فصل الربيع الذى يبدأ من السبت الأول من شهر مارس حتى نهاية الاسبوع الأول من شهر يونية .

يمكنكم اﻹلتحاق بأى من دبلومات الدراسات العليا الأتية :-

1-     دبلوم القانون الخاص .

2-     دبلوم القانون المدنى .

3-     دبلوم القانون العام .

4-     دبلوم العلوم اﻹقتصادية و المالية .

5-     دبلوم الفقة اﻹسلامى .

6-     دبلوم السياسة الشرعية .

7-     دبلوم القانون البحرى .

8-     دبلوم القانون الدولى .

9-     دبلوم العلوم الجنائية .

10- دبلوم العلوم اﻹدارية .

11- دبلوم التجارة الدولية .

12- دبلوم المرافعات .

13- دبلوم الملكية الفكرية .

14- دبلوم التحكيم .

15- دبلوم فى معهد الدراسات المالية و الضريبية " سنتان " .

3-     مدة الدراسة ؟

لنيل أى من هذة الدبلومات سنة جامعية واحدة (فصلين دراسيين) ما عدا الدبلومة الأخيرة فهى

                لمدة سنتان.